';
Image module

بارون بوينت بتروليوم أبوظبي توقع اتفاقية مشروع مشترك في فيتنام الجنوبية مع بتروفيتنام للنفط بتكلفة تصل إلى 150 مليون دولار أمريكي

Dubai, July 23, 2017 (AL Press)
Image module

ستقوم شركة بارون بوينت للخدمات البترولية “بارون بوينت بيتروليوم”ومقرها أبوظبي بالتعاون مع شركة بتروفيتنام للنفط، الشركة الوطنية للنفط والغاز في فيتنام، بتمويل وبناء وتشغيل خطوط أنابيب المنتجات البترولية ومساحة التخزين في فيتنام، وتزويد وتجارة المنتجات البترولية في الأسواق الدولية.

ومن أجل الإسهام بشكل إيجابي في تحسين اقتصاد جنوب فيتنام وسلسلة إمدادات النفط، تم اختيار بشكل إستراتيجي نظام محطة إستيداع بتكلفة تبلغ 150 مليون دولار أمريكي في جزيرة فو كوك لتوريد وتخزين النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة، فضلا عن إمدادات المخازن العامة، لخدمة فيتنام الجنوبية ومنطقة جنوب شرق آسيا الموسعة. وتشمل آفاق النمو لنظام محطة الأستيداع استيعاب الوقود المكرر في أسواق مثل فيتنام وكمبوديا والفلبين وميانمار وإندونيسيا وسنغافورة.
تمتد المنطقة التي سيتم تطويرها على حوالي 570 كم² وتقع في جهة دات دو، وبلدة ثوي، ومنطقة فو كوك، ومقاطعة كين جيانغ.
وتقوم شركة بارون بوينت بتروليوم باستثمار وبناء وتوريد نظام محطة الإستيداع التي تتضمن مخصصات الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية لصالح الشعب الفييتنامي. وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين الإقليميين والدوليين، ستدعم المبادرة فيتنام بخبرات ومهارات دولية عالية المستوى.
و بالمناسبة علق نغوين هوانغ توان، رئيس مجلس ادارة شركة بيتروفيتنام للنفط قائلا: “اننا نتوسع من خلال تطوير جزيرة فو كوك و سلسلة إمداد فيتنام الجنوبية بالشراكة مع بارون بوينت للبترول. وقد اجتذب هذا التطور الاستراتيجى خبرة مالية قوية فى سوق الطاقة والموارد اللازمة لدفع نمو فيتنام “.
ويملك صاحب السمو الشيخ خليفة بن خالد بن أحمد الحامد أغلبية أسهم شركة بارون بوينت بيتروليوم، بالشراكة مع فريق من كبار المديرين والخبراء، برئاسة الشريك الإداري والرئيس التنفيذي جيمس فيليب كوبولا الثالث. واستنادا إلى مكانتها الاستراتيجية في مركز أبوظبي العالمي للطاقة الكهربائية، إضافة إلى خبرتها في هيكلة نيويورك، توفر شركة بارون بوينت بيتروليوم لبيتروفيتنام للنفط أفضل المهارات والأفراد والعمليات لدعم نمو مجموعة النفط الوطنية.
وقال السيد كوبولا، متحدثا عن إتفاقية المشروع المشترك لدى وصوله إلى أبوظبي:”يشرفنا أن نشكل علاقة استراتيجية مع شركة بيتروفيتنام للنفط، وسوف نعمل على جلب وتحقيق أفضل معايير السوق المالية والطاقة لصالح الشعب الفيتنامي.”
وفي حفل توقيع مشترك في مدينة هوشي منه في مقر شركة بيتروفيتنام للنفط، وقعت الشركتان على مذكرة اتفاق مشتركة مع رئيس مجلس إدارة شركة بيتروفيتنام للنفط، والشريك الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة بارون بوينت، بالإضافة إلى العديد من أعضاء فريق الإدارة العليا الموجودين في مقر شركة بيتروفيتنام للنفط. وسيقوم الفريق بعقد اجتماعات متابعة في أبوظبي مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن أحمد الحامد حيث ستجري مناقشات حول نقل المعرفة والتنمية في الشهر المقبل.

حول بيتروفيتنام للنفط
· شركة مملوكة من الدولة وهي جزء من المجموعة الوطنية للنفط والغاز و 100٪ مملوكة من قبل شركة بتروفيتنام.
مع نهاية العام 2016 سجلت شركة بتروفيتنام إيرادات إجمالية بقيمة 1.726 مليار دولار أمريكي وقد قدر صافي الأرباح 24.9 مليون دولار أمريكي؛ ومجموع الأصول 937 مليون دولار أمريكي؛ وبلغت النقدية في ميزانيتها في نهاية العام 273 مليون دولار أمريكي. توظف شركة بيتروفيتنام للنفط أكثر من 6،000 شخص؛
· لدى الشركة أكثر من 50 فرع و تكون شبكة مستقرة لتوزيع سلسلة إمداد النفط في جميع أنحاء الفيتنام و أيضا الطعام لمنطقة جنوب شرق آسيا، و
· قامت فروع الشركة في الخارج في سنغافورة ولاوس بإنشاء دائرة من إمدادات النفط وإمكانات النمو مع جيرانه المقربين في المنطقة.

حول بارون بوينت للبترول
بارون بوينت بتروليوم هي شركة لتطوير وتسويق قنوات النفط والغاز وهي جزء من مجموعة بارون بوينت، مجموعة متكاملة من الخدمات الموجهة للشركات المتخصصة في الخدمات المصرفية التجارية، تطوير قناة الإمداد، والأسواق العالمية والتجارة.
وقد قادت الإدارة العليا للشركة باستمرار العديد من المشاريع الكبرى المهمة ومهام قناة التوريد مع عدد من أكبر شركات البترول والاتصالات في العالم، بما في ذلك ناكاب، بونج لويد المحدودة، مجموعة ب ت ت ، بتروناس، فيريزون، نينكس كورب ، و بيل أتلانتيك.

PVBP Web Team